الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 )(&)تــــقــــ( تــجــربــة قــيــادة كــورفــيــت Corvette C6 ZO6 )ــــريــــر(&)(

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مها الدلوعه
مشرفة منتدى ..{ نزفُ آلقلـم ~
مشرفة منتدى ..{ نزفُ آلقلـم ~
avatar

عدد الرسائل : 386
   :
تاريخ التسجيل : 02/03/2008

مُساهمةموضوع: )(&)تــــقــــ( تــجــربــة قــيــادة كــورفــيــت Corvette C6 ZO6 )ــــريــــر(&)(   الخميس أبريل 10, 2008 2:55 am

تحمل الكورفيت ZO6 محرك من نوع LS7 بحجم 7 لترات يولد قوة تصل الى 505 حصان وعزم خارق يصل الى 657
نيوتن.متر ( 470 باوند.فوت ) يدفع السيارة من 0 الى 100 خلال 3.7 ثانية تقريبا .


  • غيار عادي بـ 6 سرعات ( لا تتوفر بغيار أوتوماتيكي ) .
  • نظام BOSE السمعي بـ 6 سماعات .
  • مشغل اسطوانات يدعم صيغة MP3 ( يتسع لاسطوانة واحدة فقط وليست 6 ) .
  • أضواء زينون ( واطي فقط ) .
  • شاشة تعمل باللمس .
  • نظام ملاحي .
  • مثبت سرعة .
  • كرسي نصف كهربائي للسائق ( 6 وضعيات فقط ) وكرسي يدوي للراكب الأمامي .
  • ذاكرة لحفظ وضعية كرسي السائق .
  • نظام تدفئة للكراسي .
  • حساسات لضغط الإطارات .


والعديد من المواصفات الأخرى التي سيتم التعرف عليها من خلال الموضوع .




- الشكل الخارجي :


الشكل الخارجي للكورفيت ZO6 رياضي خالص ، فمن الواجهة الهجومية الى جانب السيارة بفتحات التهوية الرياضية الى الخلفية القوية بعوادمها الأربعة ، مما لا يترك مجالا لهذه السيارة أي مجال لاستخدامات أخرى .

الواجهة هجومية قوية ، ويتضح من خلال الصور ان المقدمة منخفضة قليلا وحادة من الوسط مما يعطي الشعور بأن السيارة تنقضّ على الشارع .











جانب السيارة يرتفع تدريجيا من المقدمة إلى مؤخرة السيارة حتى تصل السيارة إلى أكثر مناطقها ارتفاعا عند المؤخرة ( باستثناء سقفها طبعا ) .













فتحات تهوية على جانبي السيارة ( فتحتين في كل جانب ) .







السيارة من الخلف رائعة الجمال ، فهناك العوادم الأربعة وهناك الجناح الصغير البارز والذي يعطي السيارة مظهر رياضي أنيق جدا وهناك الجزء السفلي من المؤخرة باللون الأسود والذي أعطى السيارة تنوع لوني جميل .













إطارات من نوع Goodyear Eagle F1 Supercar بمقاس 18/35/275 للإطار الأمامي ، ومقاس 19/30/325 للإطار الخلفي ، مع أقراص ذات فتحات تهوية مخصصة للأداء العالي .







صور للمحرك الخارق .







صورة لمنطقة التخزين الخلفية ، وهي في الواقع ضيقة قليلا مقارنة بسيارات السيدان ، لكنها جيدة مقارنة بالسيارات الرياضية .





صور إضافية للسيارة من الخارج .




















- المواصفات الداخلية :


على الرغم من بساطتها في التصميم والمواصفات الداخلية الا ان الكورفيت ZO6 تحتوي على كل ما قد يحتاجه سائق سيارة رياضية من هذه الفئة .







مقود السيارة بثلاثة محاور مع أزرار للتحكم بالنظام السمعي .





زر تشغيل السيارة .





الكونسول الرئيسي ويتضح فيه بساطته الشديدة فهو لا يحوي الا شاشة تعمل باللمس وأزرار التحكم بالمكيف وأزرار التحكم بنظام تدفئة الكراسي .





عداد لقياس السرعة بأرقام مائلة حتى الـ 320 مما يعطيك الرغبة في إيصال مؤشر السرعة الى هذه الناحية من العداد .





نظام عرض السرعة بشكل رقمي ( Digital ) أمام السائق مباشرة اثناء القيادة .





غيار سرعة عادي بستة سرعات بتصميم دائري مائل جميل .





زر نسيت أن أسأل اخوي محمد عن وظيفته ( اعتقد انه للتحكم بنظام الانزلاق Traction ) ، علما بأن السيارة تحوي 3 درجات من التحكم في الانزلاق وهي كالتالي :

- Traction System On ويعني ان النظام يعمل بشكل كامل .

- Competitive Driving ويعني أن النظام يعمل بشكل جزئي ( نصف Traction ) .

- Traction System Off ، نظام منع الانزلاق مغلق بالكامل .





أزرار التحكم بنوافذ السيارة ووضعية المرايا الجانبية وحفظ وضعية كرسي السائق .





أزرار التحكم بشاشة المعلومات الموجودة في وسط العدادات أمام السائق مباشرة ، وتتواجد هذه الأزرار على الناحية اليمنى واليسرى من المقود .





صورة توضح الاتساع الداخلي المتوفر للسائق والراكب الأمامي ، علما بأن السيارة في الواسع تناسب فقط صغار ومتوسطي الحجم ، أما كبار الحجم فلن يشعروا بالراحة كثيرا .





صور إضافية للسيارة من الداخل .
















- تجربة القيادة :


نأتي إلى أهم نقطة في هذا الموضوع وهي تجربة القيادة والتي كانت من أكثر تجارب القيادة إثارة التي خضتها ، فما إن تبدأ بوضع قدمك على دواسة البنزين حتى تشعر بقوة هذه السيارة تنتقل إلى جسدك ، وتبدأ نفسك تحدثك بالسرعة ، ولا أدري هل هذه ميزة تحسب للسيارة ام سيئة من مساوئها !

السيارة هادئة وسلسة عند القيادة العادية البسيطة ، ومتوحشة جدا عند القيادة الرياضية ! ، تبديلات غيار السرعة ممتعة جدا وتغريك بالانتقال من التبديلة التي أنت عليها الى التبديلة التي بعدها ، ثبات السيارة عالي جدا وكلما ازدادت سرعتك ازدادت السيارة ثباتاً وتمسكاً في أرضية الشارع ، عزل السيارة للهواء معقول كون السيارة الرياضية ، اما عزلها لصوت المحرك فنستطيع القول انه ضعيف كون المحرك قوي جدا وذو صوت مرتفع عند السرعات العالية .

تجربة التسارع كانت من أروع التجارب التي مررت بها ، تبدأ السيارة بالانطلاق فيبدأ صوت المحرك بالارتفاع ويبدأ جسدك بالالتصاق في الكرسي من شدة الاندفاع حتى تصل الى نهاية غيار السرعة الأول فيبدأ جسدك بالتوافق مع سرعة السيارة وتتحرك يدك لتبديل غيار السرعة الى التبديلة الثانية ، وتسمع أذنيك نغمة تبديل غيار السرعة ، الفيديو الموجود في الرابط أدناه يصف كل ما ذكرته بالأعلى :




YouTube - Corvette ZO6 Acceleration - طھط³ط§ط±ط¹ ط§ظ„ظƒظˆط±ظپظٹطھ ZO6




في الواقع لم نقم بحساب تسارع السيارة لكن يمكنكم حسابه تقريبيا من خلال الفيديو .

يمكن ملئ الخزان مقابل 85 درهم للبنزين أوكتان 95 او 95 درهم للبنزين أوكتان 98 ، وصرفية السيارة للبترول معقولة حيث يمكن قطع 400 كيلومتر تقريبا بالخزان .




- ايجابيات :


- أداء رياضي عالي .

- ثبات يزداد مع ازدياد السرعة .

- بريك قوي سريع الاستجاب .

- سعر رخيص مقارنة بأسعار السيارات المنافسة .

- ضمان 250,000 كيلومتر أو 5 سنوات ( أيهما اولا ) .




- سلبيات :


- من أكثر ما ضايقني في السيارة وجود حرارة عالية في المنطقة أسفل غيار السرعة والمجاورة لساقك اليمنى ، ويعود هذا الى عيب في التصنيع علما بأن وكيل الشيفرولية يقوم بتركيب دعائم لمنع الحرارة مقابل مبلغ معين
- مقعد السائق لا يناسب كبار الحجم .

- المقدمة منخفضة كثيرا مما يجعل الاحساس بأبعادها صعبا قليلا وبالتالي كثيرا ما يتعرض السائق الى ضرب الرصيف عند ايقاف السيارة .

- لا يتوفر في السيارة نظام بلوتوث .

- لا تتوفر السيارة بحساسات ( Sensors ) .



وفي الختـام تقبلوا تحيـاتي


من
مها الدلوعهcherry
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نور الانوار
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar

عدد الرسائل : 848
   :
تاريخ التسجيل : 30/12/2007

بطاقة شخصية
اسمك: نينا
my sms:

مُساهمةموضوع: رد: )(&)تــــقــــ( تــجــربــة قــيــادة كــورفــيــت Corvette C6 ZO6 )ــــريــــر(&)(   الخميس أبريل 10, 2008 2:16 pm

شكرا على الموضوع

وتسلم ايدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fort.ahlamontada.com
مها الدلوعه
مشرفة منتدى ..{ نزفُ آلقلـم ~
مشرفة منتدى ..{ نزفُ آلقلـم ~
avatar

عدد الرسائل : 386
   :
تاريخ التسجيل : 02/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: )(&)تــــقــــ( تــجــربــة قــيــادة كــورفــيــت Corvette C6 ZO6 )ــــريــــر(&)(   الأحد أبريل 13, 2008 6:28 pm

ميرسي

على المرورك الحلو

يا حلوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ندى الرومانسيه
مشرفة الأقسام الشبابية والفنية و السياحية
مشرفة  الأقسام الشبابية والفنية و السياحية
avatar

عدد الرسائل : 274
العمر : 25
   :
تاريخ التسجيل : 13/05/2008

بطاقة شخصية
اسمك: ندى
my sms:

مُساهمةموضوع: رد: )(&)تــــقــــ( تــجــربــة قــيــادة كــورفــيــت Corvette C6 ZO6 )ــــريــــر(&)(   الخميس مايو 15, 2008 1:24 pm

هو انا بصراحه مش بعرف اوى فى العربيات


بس العربيه دى شكلها جامد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سنين الغربة
مشرفة منتدى الأزياء والاكسسوارات
مشرفة منتدى الأزياء والاكسسوارات
avatar

عدد الرسائل : 252
   :
تاريخ التسجيل : 22/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: )(&)تــــقــــ( تــجــربــة قــيــادة كــورفــيــت Corvette C6 ZO6 )ــــريــــر(&)(   الأحد أكتوبر 05, 2008 2:17 am

مررره روعه السياره

هنا في كل زاويه تشوفي عشر هههههههه في امريكا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
)(&)تــــقــــ( تــجــربــة قــيــادة كــورفــيــت Corvette C6 ZO6 )ــــريــــر(&)(
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التميز فوور :: الأقسام الشبابية والفنية و السياحية :: ..{ سياراتـ؛×درجاتـ؛ ~-
انتقل الى: